نظّمت الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة الاثنين 23 أوت 2021 خرجة ميدانية لولاية بجاية لفائدة أطفال بلدية برباشة إحدى البلديات المتضرّرة من الحرائق الأخيرة لمرافقتهم بهدف التخفيف من آثار الصَّدمة النَّفسية.

الخرجة كانت بالتنسيق مع جمعية كافل اليتيم لولاية بجاية (عضو شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل للهيئة الوطنية) وبمشاركة أطباء مختصين في الصحة العقلية أعضاء  لجنة الصحة الموضوعاتية للهيئة الوطنية وجمعية الفنان لبلدية برباشة وشهدت حضور ممثلين عن الولاية وكذا المقاطعة الإدارية لبرباشة و مصالح الوسط المفتوح.

الأطفال استفادوا من ورشة تطبيقية بالأفواج حوت أنشطة بيداغوجية متعدّدة على غرار الرٌسم لتشجيعهم على الحوار مع مختصي خلية تلقي الإخطارات وكذا أطباء الصحة العقلية  للجنة الموضوعاتية للصحة التابعة للهيئة الوطنية.

 الترفيه كان حاضرا أيضا على غرار المهرجين الذين صنعُوا جوّا يعشقه الأطفال.

فريق الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة زار أُسر العائلات التي عرفت استشهاد أفراد لها جرّاء الحرائق وقدّم واجب العزاء لهم وكذا زيارة بعض المنازل المتضرّرة.

هذا وعرف اليوم الثاني من الزيارة استقبال وفد الهيئة الوطنية من طرف والي الولاية السيد أحمد معبد الذّي اطّلع عن قرب على الأنشطة الميدانية المُقدَّمة لصالح الأطفال .

وبمقرّ جمعية كافل اليتيم ببجاية تقدّم السيد عبد الله مقبل الرئيس الشرفي لمكتب شبكة المجتمع المدني لتعزيز حقوق الطفل بالهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بإطلاق قافلة مساعدات وهدايا من تنشيط منخرطي الجمعية بما فيهم المهرّجين لصالح مصلحة طبّ الأطفال بالمستشفى الجامعي الأم والطفل "تارقة أوزمور"، ليُختم اللقاء بتكريم للجيش الأبيض العامل بالمستشفى نظير جهودهم المتواصلة خلال فترة جائحة كورونا.

a

b

c