تصنيف المقال

"حقوق الطفل في ظل التشريعات الوطنية" هو عنوان اليوم الدراسي الذي نظمه المكتب التنفيذي لولاية تلمسان للاتحادية الوطنية لترقية حقوق الطفل .. بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل.

حيث أشرف على اللقاء رئيس الاتحادية الوطنية لترقية حقوق الطفل الأستاذ :" حسين غازي باي عمر" الى جانب أعضاء من المكتب الوطني والسلطات المحلية لتلمسان والمنتخبين المحليين ممثلين لبلدية منصورة وتلمسان و مديرية الصحة والنشاط الاجتماعي والتضامن، محافظة الغابات، سونلغاز وعدة مديريات اخرى .. الى جانب فعاليات المجتمع المدني والأسرة الإعلامية والوسط المفتوح الذي عرف الحضور بمهامه الأساسية .

وأثنى في تدخله رئيس الاتحادية الوطنية لترقية حقوق الطفل على المجهودات الجبارة التي بذلت في السنوات الخمس الأخيرة من طرف المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي والتي جعلت الجزائر تصطف في صف الكبار في العالم في مجال حماية الطفولة وجعلت منها نموذجا وتجربة رائدة في الوطن العربي وإفريقيا ،وكل هذا يرجع إلى الطريق الذي رسمته الدولة الجزائرية من خلال مصادقتها على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل و كذا سن قانون خاص بحماية حقوق الطفل وكذا خلق هيئة وطنية وضعت في هرم السلطة تشرف على كل ما يتعلق بالطفولة بالجزائر.

و في كل مراحل اليوم الدراسي تم تعريف الحضور بآليات الاخطار التي وضعتها الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة و بضرورة الإخطار لانقاذ كل طفل في خطر عملا بمبدأ " لكل طفل كل الحقوق" 

 

الإتحادية الوطنية لترقية حقوق الطفل