تاريخ الحدث

استقبلت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة السيدة مريم شرفي، الإثنين 19 أوت 2024 بمقر الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، السيد غوكشن قالكان منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق في الجزائر "تيكا".

اللقاء تناول سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطفولة، أين استعرضت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة تجربة الجزائر في مجال حماية حقوق الطفل لاسيما من خلال إبراز الأهمية التي توليها الدولة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع الجزائري مشيدةً في ذلك بالترسانة القانونية المتعلّقة بالطفولة والتّي تجعل الجزائر في مصاف الدول الرائدة في مجال حماية الطفل، موضّحةً مهام الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة و مبرزةً إنجازاتها خاصة ما تعلق بالآليات التي من شأنها رفع الإخطارات عن كلّ انتهاكات لحقوق الطفل وكذا الرّد على انشغالات المواطنين المتعلّقة بقضايا الطفولة والاطلاع على العمل الميداني للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة ونشاط خليّة تلقي الإخطارات للرقم الأخضر المجاني 1111.

أين ثمّن السيد غوكشن قالكان منسق الوكالة التركية للتعاون والتنسيق في الجزائر "تيكا" التجربة الجزائرية في مجال حماية الطفولة واصفاً إيّاها بـ "المميّزة". كما أعرب عن أمله في تبادل التجارب والخبرات مع الجزائر في هذا المجال.

11