: تعزيز اللغة الإنجليزية في التعليم الوطني

Posted on: mer 22/12/2021 By: omar
Corps

 

في رياض الأطفال ، يطور الطلاب مهاراتهم اللغوية الأولى. في سن الثالثة والرابعة والخامسة ، تكون الأذن حساسة للاختلافات في النطق. في هذا العصر أيضًا ، تكون طريقة النطق والتعبير ثابتة ، ويجد الأطفال أنه من الأسهل إعادة إنتاج أصوات جديدة. خلال هذه الفترة ، يتم تحديد المراجع الثقافية والمعجمية والصوتية ، التي ستعمل على دعم تعلم لغة حديثة ، بشكل طبيعي.


من القسم الأوسط من الحضانة ، يشكل الاستيقاظ على التنوع اللغوي أول اتصال للتلاميذ الصغار باللغات الأجنبية الحديثة. يهدف من ناحية إلى اكتشاف تعددية اللغات ، ومن ناحية أخرى ، توفير وعي أولي للغة أجنبية حية. يتم تحقيق ذلك من خلال إعداد مواقف مختلفة ، تتكيف مع التلاميذ الصغار ، حيث يلعب اللعب ، ومحرك التعلم القوي ، والغناء والاستماع ، مكانًا مرجحًا. تسمح هذه المواقف بالتلاعب والحفظ والتأمل ومراقبة انتظام اللغات واختلافها.


يساهم هذا الوعي بأصوات اللغات المختلفة في تنمية مهارات اللغة الشفوية لدى الطلاب ، وهو هدف أساسي لمدرسة الحضانة. تجد مكانتها في المجالات التعليمية الخمسة ، وبشكل خاص في مجالات "تعبئة اللغة بجميع أبعادها" و "استكشاف العالم".

Commentaires

Commentaire

يجب تدريس لغة حديثة لمدة ساعة ونصف أسبوع لتلاميذ المدارس الابتدائية.

"يستفيد كل تلميذ ، من بداية التعليم الإلزامي ، من تدريس لغة أجنبية حديثة" وأن "تدريس لغة حديثة سيكون من الآن فصاعدًا إلزاميًا من الصف الأول

Commentaire

في نهاية المدرسة الابتدائية ، يجب أن يكون التلاميذ قد حصلوا على المستوى A1 ، أي أن يكونوا قادرين على التواصل ببساطة مع محاور يتحدث بوضوح.

من أجل استمرارية التعلم بشكل أفضل بين المدرسة الابتدائية والكلية ، يتم جمع فرق التدريس من الدرجة الأولى والثانية للعمل معًا على إنجازات المستوى A1 قبل الالتحاق بالصف السادس. وهكذا يقترب مدرسو الكلية من اكتساب المستوى A2 في أقرب وقت ممكن ، دون تكرار ما شوهد في المدرسة.

Commentaire

في الصف السادس ، يمكن تقديم لغة أجنبية حديثة ثانية. يمكن إنشاء هذا النظام ثنائي اللغة دون الالتزام بالاستمرارية في تدريس اللغات المعروضة في المدرسة الأصلية. يجب أن تستمر الجهود المبذولة لتطوير استمرارية ثنائية اللغة بين المدرسة والكلية. يستمر تدريس لغتين في الصف السادس حتى 6 ساعات في الأسبوع.

Commentaire

تعد عولمة جداول اللغة فرصة للنظر بطريقة جديدة في مسار التلميذ على مدار أربع سنوات من الدراسة في الكلية. يسمح بمرونة في تنظيم وقت المدرسة يتكيف مع الاحتياجات المختلفة للطلاب ومعدلات تعلمهم. كما أنه يجعل من الممكن الحفاظ على تنوع اللغات التي يتم تدريسها وإثرائها. يمكن للمؤسسات المشاركة في هذه التجربة أن تقدم لكل تلميذ إما البدء في تعلم لغة أجنبية ثانية في وقت مبكر أو لتعزيز لغة اللغة الأجنبية الحديثة التي بدأت دراستها في المدرسة الابتدائية.

Commentaire

يمكن أيضًا تقديم طرق تدريس مختلفة ، على سبيل المثال في شكل فترات تدريس مكثفة تسمح بتنفيذ المزيد من المشاريع الطموحة أو حتى دورات أسبوعية محدودة المدة ولكن انتظامها يسهل التعلم. يجدون امتدادهم في ممارسات ورش العمل المعدة للدعم التربوي. التنظيم في مجموعات المهارات هو أيضا امتياز. يتم تشكيل هذه المجموعات على أساس تقييم الإنجازات اللغوية للتلاميذ المستقلين عن التنظيم حسب الفصل.

Commentaire

البرنامج المشترك لجميع اللغات الأجنبية والإقليمية الحديثة تؤكد على الاتصال الشفوي وتستهدف مستويات المهارة التي يجب أن يصل إليها طلاب المدارس الثانوية الذين يعتمدون على الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات.

يؤخذ تنوع مهن الطلاب في الاعتبار من خلال إنشاء مجموعات المهارات. يتم تجميع الطلاب الذين لديهم ملف لغوي مماثل معًا ويتم تكييف الأنشطة وفقًا لاحتياجاتهم. يتم أيضًا تسهيل ممارسة التعبير الشفهي من خلال هذه المجموعات.

يتم التركيز في المدارس على استخدام التقنيات الرقمية التي تسمح للطلاب بالحفاظ على اتصال مباشر باللغة التي يدرسونها. توفر الأجهزة اللوحية ، وما إلى ذلك ، مزيدًا من الاستقلالية في ممارسة اللغة من خلال السماح لهم بتنزيل البرامج بلغة أجنبية ، والاستماع إلى المستندات التي تمت دراستها في الفصل والتسجيل.

في هذا الصدد ، موارد اللغة الإنجليزية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني على المنصة الإنجليزية بنفسك يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لهم

عربي
عربي